دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-07-16

وسائل إعلام سورية: مقتل رجل أعمال بارز مُدرج على لائحة العقوبات الأمريكية في غارة جوية

الراي نيوز - قتلت غارة جوية رجل الأعمال السوري البارز محمد براء القاطرجي بالقرب من الحدود اللبنانية السورية، الاثنين، بحسب صحيفة الوطن السورية المؤيدة للدولة.

وبحسب صحيفة الوطن، فقد نفذ سلاح الجو الإسرائيلي غارة جوية على طريق الصبورة قرب دمشق.

ونقلت "الوطن" عن مصادر تأكيدها مقتل القاطرجي بقصف جوي استهدف سيارته قرب الحدود السورية اللبنانية ظهر الاثنين.

في عام 2008، فُرضت عقوبات على القاطرجي من قبل وزارة الخزانة الأمريكية، وكان مدرجًا في قائمة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية لتسهيل "شحنات الوقود والأسلحة إلى النظام السوري".

وأدرج مكتب مراقبة الأصول الأجنبية محمد القاطرجي وشركته على قائمة العقوبات لتسهيل تجارة الوقود بين النظام وتنظيم داعش، بما في ذلك توفير المنتجات النفطية إلى الأراضي التي يسيطر عليها داعش.

وفقًا لمكتب مراقبة الأصول الأجنبية، "في اتفاق تجاري عام 2016 بين الحكومة السورية وتنظيم داعش، تم تحديد شركة القاطرجي باعتبارها الوكيل الحصري لتوفير الإمدادات إلى المناطق التي يسيطر عليها داعش، بما في ذلك النفط والسلع الأخرى".

وحسب موقع وزارة الخزانة الأمريكية، كان للقاطرجي علاقة عمل قوية مع مسؤولين داخل الحكومة السورية، بما في ذلك العديد من العقود مع وزارة النفط السورية ووزارة التجارة السورية.

أنشأ القاطرجي، مع شقيقيه زاهد وحسام (المدرجين أيضًا على عقوبات مكتب مراقبة الأصول الأجنبية)، ميليشيا سورية موالية للنظام قاتلت إلى جانب النظام السوري في حلب في عام 2016 - وهم متهمون أيضًا بأن لهم صلات مع حزب الله.

في وقت سابق من هذا العام، زودت شركة الصرافة السورية (توفيق محمد سعيد)، ومقرها لبنان، حزب الله بمحافظ رقمية للعملات المشفرة لإجراء تحويلات العملة المشفرة نيابة عن شركة القاطرجي، وفقًا لمكتب مراقبة الأصول الأجنبية.

وفي أبريل/نيسان، قال وزير الداخلية اللبناني إن صرّاف لبناني مرتبط بحزب الله اختطف وقتل في فيلا على حافة منتجع جبلي هادئ، وذكر أنه من المحتمل أن يكون ذلك من عمل عملاء المخابرات الإسرائيلية.
CNN

 

 

عدد المشاهدات : ( 453 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .